فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، يارا ابراهيم محمد فاعلية برنامج قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات الإلکترونية التعليمية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة وأثره على إتجاهاتهن نحو التعلم الذاتي الإلکتروني [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1410-1481]
  • ابراهيم عبد الحميد محمد، هناء الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى الطلاب المعاقين عقليا القابلين للتعليم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 199-258]
  • الجندي، آيات عبد الفتاح عبد الوهاب فاعلية استخدام المسرح الغنائي الرقمي في تنمية مهارتي اللغة الاستقبالية واللغة التعبيرية وأثره في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1025-1149]
  • الجندي، رشا الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الانجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة(دراسة نظرية) [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1-18]
  • الجندي، شروق حسني محمدعلي الجندي الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الانجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة(دراسة نظرية) [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1-18]
  • الحسيني محمد توفيق، مروة برنامج قائم على الألغاز والأحاجي الأدبية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1234-1328]
  • السعيد إبراهيم محمد، إيمان فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات ومعالجتها في تنمية عادات العقل لدى طفل الروضة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1087-1179]
  • المعتصم محمد کمال حافظ، شيماء أساليب مواجهة الضغوط وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى أمهات أطفال التوحد من مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 887-930]
  • المنير، راندا تصور مقترح لتفعيل التعليم من أجل عالم متصل في منهج رياض الأطفال (2,0) [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 835-915]

ب

  • بيومي، لمياء عبد الحميد الخدمات المساندة والمشارکة الأسرية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر المعلمات والاخصائيات بمدارس ومراکز التربية الخاصة بمحافظة الإسماعيلية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 317-372]

ج

  • جابر محمد رضوان، منى فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لخفض حدة بعض الانعکاسات النفسية السلبية الناتجة عن الحجر المنزلي لجائحة کورونا Covide-19 لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 825-886]
  • جابر محمد رضوان، منى فاعلية استخدام قصص الأطفال الإلکترونية فى تنمية المهارات البراجماتية لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوى اضطراب طيف التوحد مرتفعى الأداء الوظيفى [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 931-993]
  • جابر محمد فارس، سماح التنمر وعلاقتة بتقدير الذات لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 801-834]
  • جاويش، سامية دور مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الکفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1294-1349]

ح

  • حسين، نورا فتحي أحمد أحمد تصور مقترح لتطوير الأداء الموسيقي لطالبات رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 716-741]

د

  • دياب علي محمد، شهيره الکفايات الأدائية اللازمة لتنفيذ منهج متعدد التخصصات لرياض الأطفال ومدي توافرها لدي معلمات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 289-315]

ر

  • ربيع مصطفى علي، ولاء أساليب مواجهة الضغوط وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى أمهات أطفال التوحد من مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 887-930]
  • رجب علي البنا، زينب برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجيات المواجهة في خفض حده الإنهاک النفسي لدي مُعلمات التربية الخاصة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1329-1388]

س

  • سعد، زهراء فتحي محمد التفکير الإيجابي وأهميته لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 181-198]
  • سعد، زهراء فتحي محمد أهمية الدافعية للإنجاز لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 159-180]
  • سويفي، غادة دور فنيات علم النفس الإيجابي في الحد من القلق النفسي من الإصابة بفيروس کورونا لدي بعض أسر أطفال الروضة وأثره علي الهناء النفسي لديهم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1150-1293]
  • سيد، أحمد ثابت محمد التربية الحرکية في رياض الأطفال (برامج – طرق تدريس – تقويم) [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 403-430]
  • سيد جمعة ابراهيم، أسماء الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول ) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 453-490]

ش

  • شعبان أحمد ابو زيد، لبني فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللعب في تنمية مهارة تکوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1180-1233]
  • شعبان عثمان، منى الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول ) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 453-490]
  • شعبان محمد شعبان، زينب أثر برنامج قائم على مدخل العلم والتکنولوجيا والمجتمع(STS) في تنمية ممارسات النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض والأخطار لأطفال الروضة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 259-288]

ص

  • صابر السيد أبو العطا، غادة التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 576-635]
  • صبحي عفيفي السيد، فاطمة برنامج قائم على الألغاز والأحاجي الأدبية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1234-1328]
  • صلاح عبد الحليم عمر، هناء متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمات الطفولة المبکرة في ضوء معطيات التحول الرقمي [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 528-594]

ع

  • عبد التواب أبو النور، محمد الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول ) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 453-490]
  • عبد العاطي، صابرين المتطلبات التربوية لاستيعاب أطفال الروضة لتداعيات جائحة فيروس کورونا من وجهة نظر آبائهم [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 940-1024]
  • عبد العاطي لبيب عبد العاطي، صابرين استراتيجية مقترحة للتثقيف الغذائي للطالبة المعلمة وعلاقته بظهور بعض المشکلات دراسة مطبقة بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الإسکندرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 119-178]
  • عبد القادر، سهر عاطف فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية البيت الدائرى لتنمية مهارات التفکير البصرى فى بعض المفاهيم الدينية الإسلامية لدى طفل الروضة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1350-1409]
  • عبد الله العوضي عبده، رباب فاعلية تقنية الواقع المعزز في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طفل الروضة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1042-1086]
  • عبد الله عباس عکاشة، محمد القلق وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 595-632]
  • عبدالمنعم عطية کامل، هناء متطلبات تطوير البيئة التنظيمية بمؤسسات رياض الأطفال في ضوء انعکاسات جائحة کورونا من وجهة نظر المديرات والموجهات [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 431-486]
  • عبد المنعم عطية کامل، هناء تصور مقترح لدور التخطيط التربوي في تنشئة طفل الروضة سياسياً في ضوء ميثاق حقوق الطفل العربي [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 375-452]
  • عبد الوهاب بکر أبووردة، سها إدمان الإنترنت کمنبؤ بمستوى التدفق الذهنى لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 697-758]
  • عبد الوهاب بکر أبووردة، سها الإکتئاب النفسى المترتب على جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد 19) لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 759-824]
  • عصام الدين عبدالحفيظ عمر، رحمة أثر إستخدام الأفلام الوثائقية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدي اطفال الروضة في ضوء إستراتيجية 2030 [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 491-527]
  • علي، آية غريب محمود استخدام فنيات السيکودراما مع اطفال مرحلة الطفولة المبکرة "السلوک العدواني أنموذجا_ دراسة نظرية" [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 19-48]
  • علي محمد صيام، محمد استراتيجية مقترحة للتثقيف الغذائي للطالبة المعلمة وعلاقته بظهور بعض المشکلات دراسة مطبقة بکلية التربية للطفولة المبکرة جامعة الإسکندرية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 119-178]
  • عيد محمد طلبه، ساره أثر برنامج قائم علي تکنولوجيا الحاسب الآلي في تنمية عادة التساؤل وطرح المشکلات لدي طفل الروضة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 373-402]

ف

  • فتحى سعيد، نجاة فعالية الإرشاد المعرفي السلوکي فى خفض حدة الاستخدام المفرط للإنترنت لدى أطفال الروضة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 742-800]
  • فرغل جابر أحمد، غادة الإسهام النسبي لمهارات التفکير فوق المعرفي في التنبؤ بالکفاءة الذاتية المدرکة لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 63-118]

م

  • محمد بهيج فريد بهجات، ريم فعالية برنامج قائم على استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تنمية مفاهيم الفضاء وعلوم الأرض لدى طفل الروضة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 301-374]
  • محمد حسين علي، بثينه فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 994-1041]
  • محمد روبي صوفي، نجلاء فاعلية برنامج قائم على اللعب والسيکودراما في خفض حدة المخاوف الإجتماعية للأطفال من ( 4- 6 ) سنوات [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1-62]
  • محمد روبي صوفي، نجلاء إدراک أطفال الروضة لجائحة کورونا وعلاقته بجودة الحياة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 179-224]
  • محمد زکي الطيباني، علا برنامج ألعاب إلکترونية لتحسين بعض الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي الشلل الدماغي [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 636-715]
  • محمد شعبان عبد القادر، هالة الإدارة الإبداعية في مرحلة رياض الأطفال ( الواقع و المأمول ) [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 453-490]
  • محمد علي خليفة، أسماء التنمر وعلاقتة بتقدير الذات لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 801-834]
  • محمد کمال يوسف رجب، يوسف فاعلية استخدام مسرح الطفل في تنمية مهارتي: التواصل اللفظي، إقامة علاقات طيبة مع الآخرين لدى أطفال الروضة [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1389-1422]
  • محمد مبروک جبر، طه فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللعب في تنمية مهارة تکوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 3، العدد 5، 2021، الصفحة 1180-1233]
  • محمد مبروک جبر، طه فاعلية برنامج قائم على بعض فنيات السيکودراما في تحسين مهارات السلوک التوکيدي لدى أطفال الروضة ضحايا الاستقواء [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 1482-1546]
  • مختار بغدادي، مروة التنمر وعلاقتة بتقدير الذات لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 801-834]
  • مصطفى، الزهراء الأمن النفسى لدى الأطفال اللاجئين فى ضوء بعض الظروف المعيشية [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 84-158]
  • مطر، ياسمين سعد محمد فعالية مبادرة المسح السمعي اللغوي فى التشخيص المبکر للإعاقات السمعية لدى الأطفال [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 916-939]

ه

  • هيکل، محمد فاعلية برنامج قائم على الدمج بين التربية الصحية والحرکية في تنمية الوعى الوقائي لأطفال الروضة في ضوء مستجدات کورونا. [المجلد 3، العدد 6، 2021، الصفحة 49-83]